14 مايو 2012

وائل قنديل: الدستور حزب شباب الثورة.. والبرادعي أكبر من لعب دور المعارض

29 أبريل 2012 
أكد وائل قنديل، المتحدث باسم حزب الدستور، أن الحزب يتبنى أيديولوجية ثورة 25 يناير، ولا يضاف لقائمة الأحزاب التي ارتبطت باسم الثورة، لكنه حزب يمثل إضافة، ولا يسعى أن يأخذ أي دور من أي حزب قائم، لكنه يسعى إلى مفهوم "الإطار شامل" لكل قوى الثورة.
ونفى قنديل، في مداخلة تليفونية له لبرنامج صفحة جديدة مساء السبت على شاشة التليفزيون المصري، أن يكون دور البرادعي على الساحة السياسية خلال الفترة القادمة بعد انسحابه من سباق الرئاسة دور المعارض، واصفا البرادعي بالشخصية الملهمة وبالزعيم الروحي الأقرب إلى غاندي.
ولفت المتحدث باسم حزب الدستور أن البرادعي أكبر بكثير من أن يؤسس حزبا لكي يلعب دور مناكفات ومشاكسات المعارضة، مؤكداً أن الحزب هو حزب الثورة المصرية والشباب المصري لا حزب البرادعي.
وأضاف قنديل، أن الحزب ليس معنيا بالمرحلة الراهنة، ولكنه معنيا بالفترة القادمة، سعيا لإخراج الكوادر الشبابية التي صنعت الثورة المصرية المؤهلة للوصول للحكم خلال الفترة القادمة.
وفيما يتعلق بموقف الحزب من الانتخابات الرئاسية القادمة، قال المتحدث باسم حزب الدستور: إن الحزب غير معني بهذه الانتخابات، موضحا موقف الحزب تجاه العملية الانتخابية، التي وصفها بالهزلية العشوائية المتخبطة.
وكان الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قد أعلن ظهر السبت بنقابة الصحفيين تأسيس حزب الدستور بمشاركة كل من الدكتور حسام عيسى، أستاذ القانون بجامعة عين شمس، والإعلامية جميلة إسماعيل، والدكتور علاء الأسواني، وهالة شكر الله، والسفير سيد المصري، والدكتور أحمد حرارة.
المصدر: الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق